القائمة الرئيسية

الصفحات


منصة نتفلكس تعرف عليها ؟ وما هي البدائل المجانية؟




هل تريد مشاهدة الأفلام والعروض الحصرية على نتفلكس؟

لا تريد دفع المال والاشتراك بالمنصة؟

ما هو البديل ؟ وكيف يمكنني مشاهدة جمييييع العروض الحصرية بدون دفع المال

كل هذه التساؤولات سيتم الاجابة عليها في مقالنا…..



تعرف على منصة نتفلكس-Netflix




نتفلكس شركة ترفيهية أمريكية المنشأ تأسست عام 1997 من قبل ريد هاستنغز و صديقه مارك راندولف , بدأت هذه الشركة بتقديم خدمة تأجير الأفلام عبر البريد في أمريكا فقط وبعد ذلك توسعت لتشمل كندا.


مع تطور التكنولوجيا توسعت هذه الشركة  فقام مؤسسها بإنشاء موقع على الانترنت يتيح للمستخدمين مشاهدة الافلام والعروض الحصرية على هذه المنصة مقابل اشتراك شهري تسمى هذه الخدمة بخدمة بث الفيديو حسب الطلب, ونتيجة الاقبال الواسع عليها من كل انحاء العالم اتجهت الشركة الى انتاج الافلام والبرامج وعرضها حصريا على موقعها الالكتروني وذلك لجذب اكبر عدد من المستخدمين المهتمين بعروض الفيديو والستاند اب كوميدي, حتى أنها وفرت كل هذه العروض مع الترجمة للغة العربية لكي تجذب المتابعين من كافة أنحاء العالم.


أسعار باقات نتفلكس في السعودية

توفر نتفلكس عدة باقات شهرية للاشتراك فيها تختلف أسعار هذه الباقات حسب جودة الفيديو والدقة


الباقة الأساسية :

يبلغ سعر الاشتراك الشهري فيها 32 ريال سعودي تتيح مشاهدة العروض بجودة فيديو جيدة و دقة 480p


الباقة القياسية:

يبلغ سعر الاشتراك الشهري فيها 43 ريال سعودي تتيح مشاهدة العروض بجودة فيديو أفضل من سابقتها و دقة 1080p


الباقة المميزة :

يبلغ سعر الاشتراك الشهري فيها 61 ريال سعودي تتيح مشاهدة العروض بأفضل جودة فيديو و دقة 4k +HDR


مميزات وعيوب الاشتراك الشهري في نتفلكس:




أولاً: مميزات الاشتراك الشهري في نتفلكس:


مشاهدة العروض الحصرية :


يكمن السبب الرئيسي لاندفاع الكثير من الناس بالاشتراك في هذه المنصة هو تمكنهم من مشاهدة جميييع العروض والافلام والبرامج التي تنتجها نتفلكس فور طرحها على المنصة ,دون ان ينتظرو ان تقوم المواقع الاخرى بتسريب المحتوى بشكل مجاني.

عدم وجود إعلانات على المنصة :


من عيوب المواقع المجانية أنها تعرض الكثير من الاعلانات التي تؤدي الى انقطاع  الفيديو بشكل مستمر ومزعج, ولكن باشتراكك في منصة نتفلكس لن تزعجك الاعلانات بعد اليوم وستتمكن من مشاهدة العروض بشكل مستمر و بدون انقطاع.

مشاهدة المحتوى بأي وقت :


تتيح منصة نتفلكس إمكانية مشاهدة العروض  سواء كانت قديمة او حديثة بأي وقت وعدة مرات, إذ تمتلك واجهة بسيطة تمكنك من متابعة كل ما تريد مرارا وتكرارا.

استخدام الحساب الخاص بكل على أكثر من جهاز :


هذه الميزة مهمة جدا مع تطور التكنولوجيا وتنوع الأجهزة اللوحية تتيح لك المنصة إمكانية فتح الحساب الخاص بك على هاتفك المحمول او الكمبيوتر او شاشة التلفاز, وما يميزها أكثر هو أن  حسابك متزامن على جميع أجهزتك مما يعني أنك ستتمكن من استكمال المشاهدة من حيث توقفت.


ثانياً : عيوب الاشتراك الشهري في نتفلكس:


تكلفة مرتفعة نوعا ما :


يجد الكثير من الناس أن الاشتراك بهذه المنصة مكلف قليلا ومع وجود المواقع المجانية لن يلجأ المستخدم لدفع المال مقابل مشاهدة العرض فور طرحه على الانترنت, بل أنه سينتظر فترة شهر أو اقل ريثما تتسرب العروض للموافع المجانية.

إيقاف الحساب من قبل نتفلكس :


في بداية الأمر كان من السهل الاشتراك في نتفلكس ومشاركة حسابك مع أصدقائك ليتمكنو من مشاهدة نتفلكس وتقليل التكلفة المادية, ولكن أصبحت نتفلكس في الأونة الأخير تكشف هذا النوع من التلاعب وتقوم بقفل الحسابات التي تتلاعب وتشارك الحساب الخاص مع مجموعة أشخاص


مواقع مجانية بديلة لنتفلكس:


موقع إيجي بيست EgyBest :




يعتبر هذا الموقع من أشهر بدائل نتفلكس المجانية والأكثر استخداما حيث يمكنك من مشاهدة أحدث الافلام والمسلسلات مع ترجمة للغة العربية فور نزولها على شبكة الانترنت,ولكن عيبه الوحيد هو وجود الكثير من الاعلانات التي تظهر بشكل متكرر أثناء مشاهدتك لفيلمك المفضل لذلك يلجأ بعض المستخدمين لاستخدام ما يسمى ب مانع الاعلانات لكي يتفادوا هذه الاعلانات المزعجة.


موقع السينما للجميع Cima4U  :




يشابه هذا الموقع موقع ايجي بيست الى حد كبير إذ يتيح لك مشاهدة عدد كبير من الافلام والعروض المرئية المتوفرة عليه بشكل مجاني مع وجود اعلانات منبثقة طبعا, ولكن ما يميزه هو انه يحتوي على افلام ومسلسلات انمي أيضا هذا ما يستهوي جيلنا الحالي بشكل كبير.


موقع أكوام  :




يمكنك من خلال هذا الموقع متابعة أفلامك ومسلسلاتك بدقة عالية وجودة فيديو جيدة جدا .




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات